صورة أرشيفية
مع اقتراب الشتاء، يتفاجأ الكثيرون بزيادة في وزنهم سواء لتناول الكثير من المشروبات الساخنة أو الطعام للتسلية.
وفيما يلي ترصد "الوطن" بعض النصائح لإنقاذ نفسك من زيادة الوزن:
1- شرب المياه بكثرة، من أجل تجديد عملية الحرق في جسدك ولنضارة البشرة.
2- التقليل من تناول السكريات والمشروبات المعلبة المليئة بالسعرات الحرارية.
3- استبدل شرب لبن كامل الدسم، بخالي الدسم من أجل التخلص من الدهون.
4- تجنب الاستعانة بالكاتشب والمايونيز لتحلية الطعام.
5- ابتعد عن الأطعمة الحارة.
6- الحد من تناول الوجبات السريعة كونها تحتوي على سعرات حرارية عالية تؤدي لزيادة الوزن.
7- اهتم بممارسة رياضة المشي أو الجري يوميا، لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
8- تلاشى الملح والمخلل أثناء الطعام.
9- أحرص على انتزاع الدهون عن اللحوم والفراخ.
10- تناول الفاكهة والخضروات بكثرة عندما تشعر بالجوع.
تعليقات الفيسبوك