الجمعة 13-07-2018 AM 04:58
دراسة: موجة الحر قد تهدد أمن منزلك

دراسة: موجة الحر قد تهدد أمن منزلك

كشفت نتائج دراسة بريطانية عن أن موجة الحر خلال هذا الصيف كلفت البريطانيين أكثر من 471 مليون ساعة من ساعات نومهم، فضلًا عن ان 42 من السكان ناموا أيضاً في غرفة النوم مع نوافذ مفتوحة على مصراعيها خلال الأسبوعين الماضيين، ما شجع اللصوص على السرقة والتلصص.

وأجريت هذه الدراسة من قبل علامة تجارية بريطانية شهيرة للمراتب، في محاولة لاكتشاف المزيد عن عادات النوم في المملكة المتحدة خلال هذا التمدد غير العادي من درجات الحرارة المرتفعة، وفقًا لـ"موقع 24" الإماراتي.

ووجد الاستطلاع أن معظم الناس أن واحد من كل خمسة أشخاص ينام بعيدا عن شريكه مرة واحدة على الأقل لمحاولة التخفيف من الشعور بالحر فضلًا عن ترك النوافذ مفتوحة على مصرعيها.

ومن جانبهم، حذر الخبراء من ترك النوافذ مفتوحة خلال الليل، فهذا يشجع اللصوص والمتطفلين على اختراق المنزل، او التلصص على الأشخاص النائمين في الداخل.

وقالت الغالبية الساحقة (88%) من المشاركين في الاستطلاع إنهم فقدوا ساعات من النوم بسبب موجة الحر، وعندما طُلب منهم تقدير مقدار ما خسروه منذ بداية شهر يونيو، كان المعدل 45 دقيقة في الليلة للشخص الواحد.

وأوضح أكثر من خُمس المشاركين في الاستطلاع بأنهم ناموا مع نوافذ غرف نومهم مفتوحة على مصراعيها لأغلبية الليالي خلال الأسبوعين الماضيين، مما يشكل خطراً على أمن منازلهم.

أخبار قد تعجبك