عشقه للأنيمشن اليابانى جعله يترك العمل فى مجال الهندسة رغم كونه مصدراً للرزق مربحاً وثابتاً، واختار العمل فى مجال الرسم الديجيتال، وبالأخص رسم الشخصيات الخيالية من الأفلام والمسلسلات الكارتونية، ولم يكتفِ بذلك، بل طبقها على أرض الواقع من خلال عمل مجسمات لتلك الشخصيات ومنها «جينجر ومازنجر».
فريد محمد فريد، ٢٨ عاماً، أخذته رسوم الأنيمشن من الهندسة: «كنت باحب أرسم أنيمى، وبعدها فكرت أنى أحول الرسم ده لحقيقة». تكلفة عمل تلك المجسمات تتوقف على نوع الخامات التى يستخدمها، والتى يصعب الحصول عليها فى بعض الأحيان: «باستخدم فوم الأرضيات لتشكيل الدروع، والخشب لصناعة السيوف، لأنه من الصعب عملها بأدوات حادة، كما أراعى أن تكون حركتى سهلة وأستخدم خامات أخرى زى الاسبراى والكلة والفرش والأنوار». شكل الشخصية أيضاً يحدد التكلفة، حسب «فريد»: «كل ما التفاصيل تزيد كل ما بيكون مكلف أكتر، ملابس شخصية لوحدها ممكن توصل لـ1500 جنيه»، ويحتاج تنفيذ هذه الشخصيات إلى تركيز وصبر وأن يكون الشخص متمرساً كى تظهر فى شكلها النهائى بدقة، وفقاً لقوله.
بشعر وردى مبهج ورسم أسود على الجبين، لم يختلف الأمر كثيراً بالنسبة إلى فريدة سامى حسن، ٢٤ عاماً، خريجة كلية الآداب قسم تاريخ، التى اختارت أن تكون إطلالتها لشخصيتها المفضلة «dark moon lady»، فهى أيضاً من محبى الأنيمشن منذ صغرها: «أنا باحب سبيستون جداً وباحب الشخصيات الكارتونية، لدرجة أنى باحب أقلد الشخصية فى كل تفاصيلها»، أول مرة صنعت «فريدة» شخصية كارتونية كانت من خامات بسيطة جداً وليست مكلفة: «كنت عاملاها علشان أحضر إيفينت عن الأنيمشن وكنت مبسوطة بشغلى جداً».
تعليقات الفيسبوك