الإثنين 16-04-2018 PM 03:00
عمار الشريعي

عمار الشريعي

رغم أنه لم يكن يتبع نظامًا غذائيا نباتيا منذ مولده إلا أن عمار الشريعي قرر أن يتحول ليكون شخص "نباتي" ويبتعد عن اللحوم بشكل عام بعد مروره بفترة في حياته تسببت له في ذلك.

وحكى "الشريعي" عن سبب اتباعه لنظام غذائي نباتي في لقاء قديم مع عمرو الليثي، أنه ليس له علاقة بموقف أخلاقي أو عقائدي أو فلسفي" ولكن روت له والدته قصة تكاد تكون السبب: "وأنا صغير هي حملت في أخويا ورايا على طول بعد ما ولدتني بـ5 أشهر فادتني لدادة من الدادات اللي عندنا لتتولى أمري".

واستكمل حديثه: "فهي عايزة تثبت النجاعة فكانت بتفطرني وتغديني وتعشيني لحمة ولما أعطش تأكلني لحمة، فواضح إن جالي أرف من اللحمة واستمرت معايا طول حياتي".

وتذكر "الشريعي" أحد المواقف التي لم ينساها المرتبطة بالأكل عندما داعته والدة صديقه سليمان في منزلهم "الله يرحمها خالتي أم سليمان هي عارفة إني نباتي عملتلي طبق عدس كبير أوي وحطيت على شمالي 6 أرغفة وطبق بصل على اليمين وقدامي بيض مزغلل اللي هو البيض العايم في الزبدة السايحة".

وتناول "عمود الموسيقى" جميع الطعام المُقدم له ثم عاد إلى منزله يقول مازحا "كانت إذاعة أم كلثوم فيها يا ظلمني فهي بتقول حكتلك واللازمة أنا كنت نمت في 3 ثواني من الساعة 6 إلا ربع يوم الخميس لحد يوم السبت الساعة 10 الصبح".

 

أخبار قد تعجبك