الثلاثاء 13-03-2018 PM 07:52
تعرف على الوقت المناسب لغسل "الجينز"

تعرف على الوقت المناسب لغسل "الجينز"

يفضل معظم الناس ارتداء البنطلون "الجينز"، وهو بالفعل نوع جيد من الأقمشة، بالإضافة إلى أنه رائع المظهر، ويتحمل كل الأعباء، ولكن يتوجب الاهتمام به، لأنه بمرور الوقت يتكون عليه جراثيم وبكتيريا، فهل فكرت يوما في الفترة التي يجب بعدها غسل الجينز؟

يعتمد معدل غسل الجينز على عدد من العوامل، وأهمها هو البكتيريا التي تتكون على القماش، وهذا ما سنناقشه هنا، ولكن أولا سنتحدث عن الصبغة التي يصبغ بها، فالجينز ذو اللون الفاتح يفضل عدم الإسراف في غسله، أما الألوان الغامقة تصمد أكثر، ولكنها صبغتها تزول أيضا بمرور الوقت، وفقا لموقع "howstaffworks" الأمريكي.

أما البكتيريا التي تتراكم على الجينز، والتي بطبيعة الحال تكون موجودة في نصف الجسم السفلي، ففي عام 2011، وضع طالب يدرس علم الأحياء المجهرية، في جامعة "ألبرتا" الكندية تحت الدراسة، حيث وضع جينز لم يغسل لمدة 15 شهرا تحت المجهر، آخر غسل قبل أسبوعي، وقارن بين محتوى البكتيريا في كلاهما، واستنتج أن المحتوى والكم على البنطلونين متطابق تقريبًا.

لذا غسيل الجينز لا يجدي عندما تريد أن تزيل البكتيريا، فكيف يمكن الاحتفاظ به نظيفا؟، اقترح البعض وضع الجينز في الثلج وهو ما من شأنه أن يقضي على البكتيريا والروائح أيضا، ولكن ثبت أن هذا الأمر غير صحيح.

معظم البكتيريا على الجينز لدينا تأتي من جلدنا، وتتكيف تلك البكتيريا والجراثيم للعيش في درجات حرارة منخفضة، وعن الطريقة الفعالة والجيدة التي من خلالها نستطيع الحفاظ على الجينز والتخلص من البكتيريا، يقول ستيفن كاري، خبير الميكروبات في جامعة "ديلاوير" الأمريكية، إنه من الأفضل تعريض الجينز إلى حرارة مرتفعة تصل إلى 121 درجة مئوية، لمدة 10 دقائق.

أخبار قد تعجبك

الأكثر قراءة