الجمعة 12-01-2018 PM 07:35
كتاب الطرائد عن القذافي

كتاب الطرائد عن القذافي

"لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع"، جملة تُطلق للتعبير عن عدم اجتماع جميع الناس على شيء واحد، الأمر الذي قد يتسبب في استياء صاحب السلعة نفسها، لكن ماذا تفعل لو كان واحدًا من هؤلاء المستائين هو رئيس الجمهورية؟، وهذا ما حدث مؤخرًا مع مايكل وولف، مؤلف كتاب "نار وغضب داخل البيت الأبيض".

الكتاب الذي صدر مطلع يناير 2018 جدلا واسعًا في أمريكا وخارجها، إذ يوجه الكتاب مجموعة من الانتقادات والتهم الحادة للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب وبعض من الشخصيات المقربة منه، رغم محاولات المنع التي قام بها محامو الرئيس الأمريكي؛ دونالد ترامب.

لم يكن "نار وغضب داخل البيت الأبيض"، الكتاب الأول من نوعه الذي يثير غضب رئيس جمهورية، حيث سبقه إلى ذلك غيره من الكتب، لاسيما في منطقتنا العربية.

- "محمد السادس- سوء الفهم الكبير"

كتاب ألفه الصحفي علي عمار، يتحدث فيه عن 10 سنوات من حكم الملك محمد السادس، من خلال ما عاشه عمار مع أوساط القصر الملكي قبيل وفاة الملك الحسن الثاني. الكتاب يحتوي على تقييمات شخصية تثير الجدل، خاصة وأنه يكشف أول مرة الكثير من التفاصيل الصغيرة وينقل أسرار بعض الجلسات.

- كتاب "الطرائد"

كتاب أنيك كوجان، الإعلامية في جريدة "لوموند" الفرنسية، بعنوان "الطرائد: جرائم القذافي الجنسية"، الصادر في باريس عن منشورات "غراسية" سلسلة "الوثائق الفرنسية"، يحتوي هذا الكتاب على 336 صفحة ومقدمة وفصلين وخاتمة.

ويضم الكتاب عدة لقاءات قامت بها الإعلامية الفرنسية في ليبيا، مع نساء تعرضن للاغتصاب والتعنيف على يد معمر القذافي، ترجم الكتاب لعدة لغات كالإنجليزية، والإيطالية والألمانية.

- كتاب "مذكرات أكرم الحوراني"

حظر هذا الكتاب من النشر والتوزيع في سوريا، وتعتبر هذه المذكرات الشخصية من أكثر وأهم الكتب في تاريخ سوريا الحديث.

وقد باشر الكاتب السوري أكرم الحوراني العمل بها منذ أوائل السبعينيات في منفاه، صدر الكتاب في أربعة أجزاء، وتجاوز عدد صفحاته أكثر من 3600 صفحة.

- كتاب "شاهدة على انحرافات صلاح نصر"

كتاب قدمته اعتماد خورشيد، ووصف بأنه "من أخطر الكتب في تاريخ مصر خلال القرن العشرين".

يرصد الكتاب انحراف السلطة الأخلاقي وعلاقة ذلك بأهل الفن، صدر الكتاب سنة 1988 وحقق مبيعات لم يحققها كتاب آخر.

أخبار قد تعجبك

الأكثر قراءة