الإثنين 20-11-2017 PM 11:31
حفل زفاف

حفل زفاف

ينتظر الشباب ليلة الزفاف بفارغ الصبر لتحقيق أحلامهم في الارتباط بـ"حب العمر"، لكن ما قام به هذا العريس كان غريبًا.

ووفقًا لصحيفة "حرييت التركية"، هرب شاب يدعى فرهاد بالبان عقب حفل زفافه، واختفى بعيدًا عن الأنظار، خشية التعذيب والسخرية منه على يد شباب قريته كتقليد متوارث لمباركة الزواج في قرية ياجيلار بمدينة مناصيا غربي تركيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن "فرهاد" ترك عروسه بعدما انتهى حفل الزفاف وهرب باتجاه جهة مجهولة قبل أن يتجمع أهالي القرية أمام المنزل مطالبينه بالخروج لاستكمال التقاليد الخاصة بقريتهم.

وبعد لحظات أدرك الجميع هروب العريس وقرر بعض الشبان الإعلان عن مكافأة مالية قدرها 500 ليرة تركية لمن يبلغ عن مكان تواجده.

وظل الشباب يمزحون مع والدة العريس مطالبينها بالبوح عن مكانه ليقوموا بالانتقام منه كما فعل بهم في حفل زفافهم بالأعوام الماضية، ولكن والدته أكدت أنها لا تعلم أين هو وأعربت عن سعادتها بما فعله لأنها خائفة عليه من الطريقة التي سيعذب بها وطالبت الشباب بالبحث عنه.

ومن المعروف في هذه القرية أن الشبان يكبلون يد العريس ثم يرشون عليه الطلاء والماء البارد ومواد أخرى كما يضعون على ظهره سرج حصان.

وأكدت الصحيفة أن هناك طقوس أخرى للزفاف تتم في مختلف المدن التركية منها أن أهالي العروس يجبرون العريس على شرب قهوة بالملح حتى يبين استعداه أنه سيحبها ويحترمها في أسوأ الظروف.

أخبار قد تعجبك

الأكثر قراءة