الخميس 12-10-2017 PM 04:14
هيو جاكمان

هيو جاكمان

كتب: الوطن

يعرفه الكثير باسم "لوجان" أو "وولفرين"، بطل سلسلة أفلام "مارفيل" الشهيرة X MEN، بعضلاته المفتولة ولحيته المميزة، وعظامه التي تشبعت بـ"الأدمنتيوم" فأضفت عليه صلابة فوق صلابته، إنه الأسترالي هيو مايكل جاكمان، أحد أشهر ممثلي "هولويود".

- ولد الممثل الأسترالي الشهير في الثاني عشر من أكتوبر عام 1968 في مدينة سيدني، وعاش هناك إلى أن أتم دراسته في هندسة الاتصالات، قبل أن يتابع دراسته للدراما في أكاديمية أستراليا الغربية للفنون المسرحية، وعلى الفور بعد دراسته عُرض عليه أن يُمثل دوراً في مسلسل درامي تجري أحداثه في السجن يدعى Correlli عام 1995.

- شارك جاكمان في عدة مسلسلات تلفزيونية كضيف شرف، كما كان عنصراً فاعلاً ومنظم حفلات متنوعة، كما كان مغنياً رائعاً، حيث تألق بدور غاستون Gaston في مسرحية الجميلة والوحش Beauty and the Beast.

- ظهر في المسرحية الأسترالية Sunset Boulevard عام 1997، ثم شارك ببطولة أفلام سينمائية استرالية، منها Erskineville Kings عام 1999 والذي رُشح خلالها لجائزة أفضل ممثل من قِبل معهد السينما الأسترالي.

- في عام 2000، فاز جاكمان (وولفرين Wolverine) في الجزء الأول من سلسلة أفلام X-Men، ليكون أول ممثل يجسد أحد أبطال شركة مارفل Marvel محققاً الفيلم نجاحاً كبيراً، مشاركاً نخبة من نجوم هوليوود.

- في عام 2001، شارك جاكمان بطولة ثلاثة أفلام هوليوودية، هي Someone Like You مع آشلي جود Ashley Judd والفيلم الرومانسي Kate & Leopold مع ميغ رايان Meg Ryan وفيلم الجريمة Swordfish مع جون ترافولتا John Travolta وهيلي بيري Halle Berry.

- عاد جاكمان ليشارك في الجزء الثاني من X-Men عام 2003، ثم فيلم المغامرات والإثارة Van Helsing عام 2004،، ثم الجزء الثالث من X-Men عام 2006، وهو العام الذي شارك فيه بخمسة أعمال أخرى بدأها بالفيلم الرومانسي Scoop من إخراج وودي ألين ، ثم فيلم الخيال العلمي The Fountain مع ريتشل ويز ، وفيلم الدراما والجريمة The Prestige مع الممثل كرستيان بيل ، ثم شارك بأداء صوته في فيلمي رسوم متحركة، الأول Flushed Away والثاني فيلم البطاريق الذي حاز على الأوسكار Happy Feet.

- في عام 2008 شارك جاكمان بفيلم الغموض Deception مع ايوان ماكريغور، وفيلم الدراما والمغامراة Australia إلى جانب نيكول كيدمان، وفي 2009 عاد للمشاركة في جزء رابع من X-Men، ثم ظهرت شخصيته كضيف شرف في الجزء الخامس من الفيلم عام 2011 والذي يدعى X-Men: First Class.. وفي العام ذاته لعب جاكمان دور البطولة في فيلم Real Steel ، ثم شارك بأداء صوت أرنب الفصح في فيلم الرسوم المتحركة Rise of the Guardians عام 2012، وفي العام ذاته رُشح جاكمان لجائزة الأوسكار عن دور أفضل ممثل دور قيادي وذلك عن دور جان فال جان في فيلم الثورة الفرنسية الغنائي Les Miserables.

- في 2013 قدم الجزء السادس من سلسلة أفلام X-Men، كما قدم دورا مميزا في فليم Prisoners في نفس العام، قبل أن يعود لشخصيته المفضلة (وولفرين Wolverine) في 2014 ليقدم Days of Future Past.

- كان عام 2015 بعيدا عن X-Men، حيث قدم فيه فيلمين مختلفين هما Pan، وChappie، قبل أن يعود في 2016 لـ (وولفرين Wolverine) في X-Men: Apocalypse، ثم يقدم في نفس العام فيلما بعنوان Eddie the Eagle.

- قدم هيو جاكمان آخر أجزاء X-Men في 2017، وهو الفيلم الذي انتهى بشكل محزن للعديد من محبي شخصية(وولفرين Wolverine)، حيث بدأت لوجان الشفائية الخارقة تشرع في التلاشي تدريجيًا، قبل أن يموت في نهاية العمل.

- ومع نهاية 2017 سكون محبي هيو جاكمان على موعد مع فيلمين جديدين للنجم الاسترالي ، حيث من المنتظر عرض فيلم The Greatest Showman، وهو يحكي السيرة الذاتية للفنان الاستعراضي الأمريكي (بي. تي. بارنوم)، مؤسس السيرك والذي أصبح جوالًا مشهورًا يسافر عبر الدول ويقدم فنه، والبطبع يقوم بالدور جاكمان، كما سيعرض أيضا فيلم The Front Runner، الذي يرصد حملة السيناتور الأمريكي (جاري هارت) الرئاسية خلال عام 1988، والتي تخرج عن مسارها تمامًا حين ينكشف أمره في علاقة حب فاضحة يُقيمها.

الأكثر قراءة

بالفيديو| روسي يعثر على جثة كائن فضائي

بالفيديو| روسي يعثر على جثة كائن فضائي

زعم رجل روسي أنه عثر على جثة كائن فضائي مدفونة تحت الثلوج، بالقرب من منزله أثناء استكشافه المكان.

5 أمور تجعل الرجل جذابا في نظر المرأة.. تعرف عليها

5 أمور تجعل الرجل جذابا في نظر المرأة.. تعرف عليها

يبحث الرجال دومًا عن طرق وحيل جديدة للإيقاع بالفتيات، والانجذاب إليه، ولكن يريد الرجل معرفة ما يجعل المرأة تنجذب إليه

"زي الأفلام".. رجل يقتل شابا في حادث سير ثم يكتشف المفاجأة

"زي الأفلام".. رجل يقتل شابا في حادث سير ثم يكتشف المفاجأة

كما يحدث في أفلام السينما، كشف حادث سير مأساوي راح ضحيته شاب في العقد الثالث من عمره، بعد صدمه بسيارة شقيقه الذي لم يره من قبل أو يعرفه في يوم من الأيام، فصول ق

جريمة أفزعت "شيكاغو".. رجل يقتل زوجته ويغلي جثتها في برميل سجق

جريمة أفزعت "شيكاغو".. رجل يقتل زوجته ويغلي جثتها في برميل سجق

في صيف عام 1897 شهدت مدينة بشمال غرب شيكاغو، حادثا غير شكل الجريمة على الإطلاق، حيث اختفت الزوجة الجميلة لويزا، ونسج الأهالي شائعات عديدة حول طبيعة الاختفاء

إلغاء حفل شيرين الغنائي في السعودية.. تعرف السبب

إلغاء حفل شيرين الغنائي في السعودية.. تعرف السبب

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، الأحد، إلغاء حفل غنائي خيري كانت ستقيمه الفنانة شيرين عبد الوهاب في المملكة لدعم الأطفال مرضى السرطان.