الأحد 13-08-2017 PM 02:32
ميسي ورونالدو في الكارتون

ميسي ورونالدو في الكارتون

ساعات قليلة ويجلس كل عشاق كرة القدم أمام الشاشات لمشاهدة "كلاسيكو الأرض" بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث يلتقي الاثنان في مواجهة نارية من أجل لقب السوبر الإسباني.

الديربي الأشهر والأكثر مشاهدة في ديربيات العالم جمع الفريقين أول مرة عام 1902 ضمن منافسات كأس كوروناسيون بالعاصمة مدريد، وكانت الغلبة فيه لبرشلونة بنتيجة 3-1، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها أول لقاء رسمي جمعهما في كأس ملك إسبانيا عام 1916، بينما حقق ريال مدريد فوزه الأول على غريمه التقليدي في أول مباراة بينهما في مسابقة الدوري عام 1929، عندما فاز النادي الملكي بنتيجة 2-1.

الناديان الأكبر في العالم يضمان العديد من نجوم الكرة، أبرزهم كرستيانو رونالد في الريال، وليونيل ميسي في برشلونة، وبالطبع هناك منافسة حادة بينهما في الأرقام القياسية كما هو الحال بالنسبة لناديهما، لكننا هنا لن نتحدث عن أرقامهما وتنافسهما في الملاعب، وإنما سنلقي الضوء على تنافس من نوع آخر، وهو عالم الكارتون، حيث نشر جماهير الناديين أكثر من فيديو كارتوني أظهر فيه كل جمهور بالطبع حبه لناديه بشكل طريف، فنجد البعض قد شبه كرستيانو رونالدو بـ"سوبرمان"، بينما ظهر ميسي في شخصية فارس الظلام "باتمان"، وهو الفيديو الذي أظهر الجانب المرعب لـ"باتمان" ميسي بالطبع، وتفوقه على منافسه "سوبرمان" كرستيانو.

ودفع التنافس بين اللاعبين الكبيرين بعض الجماهير لتشبيههما بثنائي "مترو جولدن ماير" الشهير "توم وجيري"، حيث صوروا ميسي في هيئة الفأر جيري، نظرا لجسمه الضئيل، بينما ظهر رونالدو في هيئة توم، وهما يشاهدان بعض اللقطات التي تظهر هزيمة كل نادي من بعض الفرق الأخرى، في مشهد كوميدي.

وفي فيديو آخر يبدو أن من صممه من مشجعي النادي الكتالوني، يظهر ميسي ورونالدو وهما يلعبان الشطنرج، ويبدو عليهما التركيز الشديد طيلة الفيديو، إلى أن ينتصر ميسي في نهاية الأمر ويرقص فرحا.

وكما فعل مشجع برشلونة، كرر زميله من محبي النادي الملكي الأمر، حيث قاموا بعمل فيديو يسخر من ميسي في إحدى المباريات التي جمعت الفريقين، ويسأل جميع من في الفيديو من لاعبي الفريقين "أين ميسي؟"، لنجد أنه يجلس في المدرجات ثم يذهب مسرعا لتنفيذ ضربة حرة على أمل أن يحرز التعادل لفريقه، إلا أنه يضيع الكرة ويسخر منه الجميع.

وكما أن هناك إشادة وتفضيل للنجمين حول العالم، هناك انتقادات أيضا تم توجيهها عن طريق الكارتون، بعد إخفاق كل منهما في بطولة "كوبا أمريكا 2016"، حيث يظهر كلا منهما يغني بطريقة حزينة على عدم تمكنهما من تحقيق البطولة، في إشارة من جماهير الأرجنتين والبرتغال لكونهما لم يحققا شيئا مع منتخبيهما، كما في ريال مدريد وبرشلونة، وهذا بالطبع قبل تمكن رونالدو من إحراز بطولة أوروبا الأخيرة مع البرتغال.

الأكثر قراءة

بالفيديو| روسي يعثر على جثة كائن فضائي

بالفيديو| روسي يعثر على جثة كائن فضائي

زعم رجل روسي أنه عثر على جثة كائن فضائي مدفونة تحت الثلوج، بالقرب من منزله أثناء استكشافه المكان.

5 أمور تجعل الرجل جذابا في نظر المرأة.. تعرف عليها

5 أمور تجعل الرجل جذابا في نظر المرأة.. تعرف عليها

يبحث الرجال دومًا عن طرق وحيل جديدة للإيقاع بالفتيات، والانجذاب إليه، ولكن يريد الرجل معرفة ما يجعل المرأة تنجذب إليه

"زي الأفلام".. رجل يقتل شابا في حادث سير ثم يكتشف المفاجأة

"زي الأفلام".. رجل يقتل شابا في حادث سير ثم يكتشف المفاجأة

كما يحدث في أفلام السينما، كشف حادث سير مأساوي راح ضحيته شاب في العقد الثالث من عمره، بعد صدمه بسيارة شقيقه الذي لم يره من قبل أو يعرفه في يوم من الأيام، فصول ق

جريمة أفزعت "شيكاغو".. رجل يقتل زوجته ويغلي جثتها في برميل سجق

جريمة أفزعت "شيكاغو".. رجل يقتل زوجته ويغلي جثتها في برميل سجق

في صيف عام 1897 شهدت مدينة بشمال غرب شيكاغو، حادثا غير شكل الجريمة على الإطلاق، حيث اختفت الزوجة الجميلة لويزا، ونسج الأهالي شائعات عديدة حول طبيعة الاختفاء

إلغاء حفل شيرين الغنائي في السعودية.. تعرف السبب

إلغاء حفل شيرين الغنائي في السعودية.. تعرف السبب

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، الأحد، إلغاء حفل غنائي خيري كانت ستقيمه الفنانة شيرين عبد الوهاب في المملكة لدعم الأطفال مرضى السرطان.