الإثنين 19-06-2017 AM 02:55
هند صبري

هند صبري

نال مسلسل "حلاوة روح" الذي تقوم ببطولته الفنانة هند صبري، إلى جانب نخبة من الفنانين، إعجاب الكثير من المتابعين منذ عرض الحلقة الأولى، لكونه يلمس الجانب الإنساني في قصة حياة مريضة سرطان.

وعلى الرغم من النجاح الكبير للمسلسل الإنساني - الاجتماعي، إلا أن هناك البعض من متابعيه لا يعرف أنه مقتبس في الأساس من مسلسل مكسيكي يحمل اسم "Terminales" أو "محطات" باللغة العربية من إنتاج عام 2008، ومن بطولة آنا كلوديا تالانكون، وألفونسو هيريرا، وأندريس ألميدا، وأشار صناع "حلاوة الدنيا" إلى ذلك الأمر في تتر المسلسل.

المسلسل الأصلي تدور قصته حول "أبريل ماركيز" الشابة الناجحة التي تعمل صحفية في مجلة معروفة والتي تكتشف إصابتها باللوكيميا (سرطان الدم)، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب، وتبدأ في مواجهة مخاوفها في ظل قلق العائلة والأصدقاء، وتتصاعد الأحداث مع ظهور شخصيات جديدة في حياتها كاكتشاف وجود أخت غير شقيقة لها، وأيضًا مقابلة "ليو" الشاب الثري الجذاب الذي سرعان ما تكتشف إصابته هو الآخر بالسرطان.

- فروقات بين النسختين

ويوجد عدد من الفروق بين النسختين الأصلية والمصرية، التي تُعرض حاليًا، فـ"أبريل" لم تكن تستعد للزواج ولا تكن مخطوبة بالأساس، وذلك عكس "أمينة الشماع" في النسخة المصرية التي كانت تستعد لحفل زفافها بـ"عمر".

"أبريل" لم تشعر بالحب الحقيقي قبل اكتشاف المرض، حتى علاقتها مع زميلها "دانييل" كانت علاقة حب فاشلة.

- التعارف بين البطلين عن طريق "الصدفة"

في النسخة المكسيكية تتعرض بطلة العمل "أبريل" لمحاولة لسرقة حقيبتها ولكن شابا شهما يستطيع إنقاذها، وحينما كلفتها مديرتها في العمل بإجراء مقابلة مع ابن رجل أعمال شهير تكتشف أنّه نفس الشاب الذي أنقذها من محاولة السرقة.

وتجمعهما الصدف مرة أخرى حين تفاجأ "أبريل" بوجود "ليو" ضمن مجموعة الدعم النفسي لمرضى السرطان، فالبطلة في النسخة المكسيكية تعمل مراسلة صحفية بينما تعمل "أمينة" في إحدى شركات الدعاية في مجال تنظيم الحفلات والفعاليات، وتعرفت على "سليم" من خلال العمل وفوجئ بوجوده ضمن جلسة مرضى السرطان كواحد منهم.

- قطيعة العم

القطيعة مع العم تختلف في النسختين، لم يقدم لنا مسلسل "حلاوة الدنيا" مبررات واضحة لقطيعة العم عن العائلة حتى الآن.

لكن المسلسل المكسيكي أوضح السبب وراء تلك القطيعة، فالأم هي من بادرت بها؛ لأن العم أخفى عليها حقيقة توقف زوجها عن العلاج الذى كان يعاني من "اللوكيميا".

- عدد حلقات المسلسل المكسيكي 13 حلقة فقط

المسلسل المكسيكي لم يستمر سوى لثلاث عشرة حلقة فقط، حيث اعتمدت النسخة المكسكية على قصة "أبريل" فقط وتداعيات مرضها وسط العائلة.

أما النسخة المصرية فتطرقت إلى العديد من التفاصيل في حياة الشخصين المصابين بالسرطان "أمينة وسليم".

الأكثر قراءة

بينها خفض نسبة السكر وفقدان الوزن.. 10 فؤاد للبامية

بينها خفض نسبة السكر وفقدان الوزن.. 10 فؤاد للبامية

تعد البامية أحد الخضروات الموسمية التي تتوفر في فصل الصيف بشكل كبير، ومعظم من يتناولونها لا يعرفون شيئا عن فوئداها، إذ تحتوى على العناصر غذائية مفيدة وفيتامينات

بالفيديو| انفجار ضخم يجتاح النظام الشمسي ويؤثر على الاقتصاد العالمي

بالفيديو| انفجار ضخم يجتاح النظام الشمسي ويؤثر على الاقتصاد العالمي

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية أن 10 أقمار صناعية ومركبات فضائية تعرضت لأعطال بسبب إشعاعات الانفجار الشمسي الضخم الذي اجتاح النظام الشمسي، وقامت 3 أقمار صناعي

بعد 34 عاما من الكوميديا.. محمد سعد في دور جاد بـ"الكنز"

بعد 34 عاما من الكوميديا.. محمد سعد في دور جاد بـ"الكنز"

قبل ما يقرب الـ34 عاما ظهر الممثل الكوميدي محمد سعد بدور صغير في مسلسل "ما زال النيل يجري" وكان بداية لمشواره الفني، وتبعه عدة أدوار صغيرة

تعشق "الهضبة".. وحبيب عمرها "الأسطورة".. راندا البحيري على "إنستجرام"

تعشق "الهضبة".. وحبيب عمرها "الأسطورة".. راندا البحيري على "إنستجرام"

فنانة شابة قدمت العديد من الأعمال المميزة سواء في الدراما أو السينما، وحصرها المنتجون كثيرًا في أدوار الفتاة الطيبة الرومانسية، والمقهورة على أمرها، إنها الفنان

أبرز تصريحات رزان مغربي الجريئة: "جوزي مش بيشكمني.. ونفسي في 30 عيّل"

أبرز تصريحات رزان مغربي الجريئة: "جوزي مش بيشكمني.. ونفسي في 30 عيّل"

متعددة المواهب، خفيفة الظل، وجاهتها على الشاشة جعل لها قبول كبير لدى الجمهور، لتتنوع الفنانة رزان مغربي، في الألوان التي تقدمها