الإثنين 19-06-2017 AM 02:55
هند صبري

هند صبري

نال مسلسل "حلاوة روح" الذي تقوم ببطولته الفنانة هند صبري، إلى جانب نخبة من الفنانين، إعجاب الكثير من المتابعين منذ عرض الحلقة الأولى، لكونه يلمس الجانب الإنساني في قصة حياة مريضة سرطان.

وعلى الرغم من النجاح الكبير للمسلسل الإنساني - الاجتماعي، إلا أن هناك البعض من متابعيه لا يعرف أنه مقتبس في الأساس من مسلسل مكسيكي يحمل اسم "Terminales" أو "محطات" باللغة العربية من إنتاج عام 2008، ومن بطولة آنا كلوديا تالانكون، وألفونسو هيريرا، وأندريس ألميدا، وأشار صناع "حلاوة الدنيا" إلى ذلك الأمر في تتر المسلسل.

المسلسل الأصلي تدور قصته حول "أبريل ماركيز" الشابة الناجحة التي تعمل صحفية في مجلة معروفة والتي تكتشف إصابتها باللوكيميا (سرطان الدم)، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب، وتبدأ في مواجهة مخاوفها في ظل قلق العائلة والأصدقاء، وتتصاعد الأحداث مع ظهور شخصيات جديدة في حياتها كاكتشاف وجود أخت غير شقيقة لها، وأيضًا مقابلة "ليو" الشاب الثري الجذاب الذي سرعان ما تكتشف إصابته هو الآخر بالسرطان.

- فروقات بين النسختين

ويوجد عدد من الفروق بين النسختين الأصلية والمصرية، التي تُعرض حاليًا، فـ"أبريل" لم تكن تستعد للزواج ولا تكن مخطوبة بالأساس، وذلك عكس "أمينة الشماع" في النسخة المصرية التي كانت تستعد لحفل زفافها بـ"عمر".

"أبريل" لم تشعر بالحب الحقيقي قبل اكتشاف المرض، حتى علاقتها مع زميلها "دانييل" كانت علاقة حب فاشلة.

- التعارف بين البطلين عن طريق "الصدفة"

في النسخة المكسيكية تتعرض بطلة العمل "أبريل" لمحاولة لسرقة حقيبتها ولكن شابا شهما يستطيع إنقاذها، وحينما كلفتها مديرتها في العمل بإجراء مقابلة مع ابن رجل أعمال شهير تكتشف أنّه نفس الشاب الذي أنقذها من محاولة السرقة.

وتجمعهما الصدف مرة أخرى حين تفاجأ "أبريل" بوجود "ليو" ضمن مجموعة الدعم النفسي لمرضى السرطان، فالبطلة في النسخة المكسيكية تعمل مراسلة صحفية بينما تعمل "أمينة" في إحدى شركات الدعاية في مجال تنظيم الحفلات والفعاليات، وتعرفت على "سليم" من خلال العمل وفوجئ بوجوده ضمن جلسة مرضى السرطان كواحد منهم.

- قطيعة العم

القطيعة مع العم تختلف في النسختين، لم يقدم لنا مسلسل "حلاوة الدنيا" مبررات واضحة لقطيعة العم عن العائلة حتى الآن.

لكن المسلسل المكسيكي أوضح السبب وراء تلك القطيعة، فالأم هي من بادرت بها؛ لأن العم أخفى عليها حقيقة توقف زوجها عن العلاج الذى كان يعاني من "اللوكيميا".

- عدد حلقات المسلسل المكسيكي 13 حلقة فقط

المسلسل المكسيكي لم يستمر سوى لثلاث عشرة حلقة فقط، حيث اعتمدت النسخة المكسكية على قصة "أبريل" فقط وتداعيات مرضها وسط العائلة.

أما النسخة المصرية فتطرقت إلى العديد من التفاصيل في حياة الشخصين المصابين بالسرطان "أمينة وسليم".

الأكثر قراءة

بالفيديو| روسي يعثر على جثة كائن فضائي

بالفيديو| روسي يعثر على جثة كائن فضائي

زعم رجل روسي أنه عثر على جثة كائن فضائي مدفونة تحت الثلوج، بالقرب من منزله أثناء استكشافه المكان.

5 أمور تجعل الرجل جذابا في نظر المرأة.. تعرف عليها

5 أمور تجعل الرجل جذابا في نظر المرأة.. تعرف عليها

يبحث الرجال دومًا عن طرق وحيل جديدة للإيقاع بالفتيات، والانجذاب إليه، ولكن يريد الرجل معرفة ما يجعل المرأة تنجذب إليه

"زي الأفلام".. رجل يقتل شابا في حادث سير ثم يكتشف المفاجأة

"زي الأفلام".. رجل يقتل شابا في حادث سير ثم يكتشف المفاجأة

كما يحدث في أفلام السينما، كشف حادث سير مأساوي راح ضحيته شاب في العقد الثالث من عمره، بعد صدمه بسيارة شقيقه الذي لم يره من قبل أو يعرفه في يوم من الأيام، فصول ق

جريمة أفزعت "شيكاغو".. رجل يقتل زوجته ويغلي جثتها في برميل سجق

جريمة أفزعت "شيكاغو".. رجل يقتل زوجته ويغلي جثتها في برميل سجق

في صيف عام 1897 شهدت مدينة بشمال غرب شيكاغو، حادثا غير شكل الجريمة على الإطلاق، حيث اختفت الزوجة الجميلة لويزا، ونسج الأهالي شائعات عديدة حول طبيعة الاختفاء

إلغاء حفل شيرين الغنائي في السعودية.. تعرف السبب

إلغاء حفل شيرين الغنائي في السعودية.. تعرف السبب

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، الأحد، إلغاء حفل غنائي خيري كانت ستقيمه الفنانة شيرين عبد الوهاب في المملكة لدعم الأطفال مرضى السرطان.