الخميس 20-04-2017 PM 04:34
هتلر

هتلر

128 عاما مرت على ميلاد أدولف هتلر، المولود في 20 أبريل 1889 بمدينة "برونو" الألمانية، حيث عاش طفولة مضطربة كون والده ألويس هتلر عنيفا في معاملته ووالدته كلارا هتلر، الزوجة الثالثة لوالده.

حكم هتلر ألمانيا 12 عاما، حيث شغل منصب مستشار الدولة حينما كان عمره 44 عاما، حتى انتحر في 30 أبريل 1945، بإطلاق النار داخل فمه، وخدم السياسي الألماني المعروف في فرنسا وبلجيكا مع الفوج البافاري الاحتياطي السادس عشر، والذي عرف باسم "فوج ليست"، نسبة إلى قائده الأول، وانتهت الحرب العالمية الأولى بتقلده رتبة "جيفريتر".

وبعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، ظل هتلر في الجيش وعاد إلى ميونيخ، وفي عام 1921 بدأ القائد الشهير يجيد بشكل كامل فن الخطابة أمام الحشود الكبيرة، وبدأت الخطب التي كان يلقيها في النوادي التي كان يجتمع فيها أفراد الشعب الألماني، ليهاجم بها اليهود والديمقراطيين الاشتراكيين والليبراليين وأنصار الحكم الملكي الرجعيين والرأسماليين والشيوعيين، لتجلب ثمارها المرجوة وتجذب إليه المزيد من المؤيدين.

وحاولت قوات الحزب النازي الانقلاب على الحكومة 1923، لكن المحاولة باءت بالفشل وانتهت بسجن "هتلر" قائد الحزب في ذلك الوقت، وعقب خروجه من السجن قرر أن يسير في الطريق السياسي للسلطة، واستدعى روح العزة الوطنية وأحكم سيطرته على السلطة وأصلح ألمانيا داخليا، إلى جانب تطويره البنية التحتية داخلها.

وبعد قراره غزو تشيكوسلوفاكيا وبولندا، انفتحت أبواب الجحيم على الأرض مرة أخرى وولدت الحرب العالمية الثانية، التي انهزمت فيها القوات الألمانية في معركة العلمين بمصر 1942، ثم تراجع الجيش الألماني ونجحت جيوش الحلفاء في اجتياح ألمانيا، ما دفع هتلر إلى الانتحار، واشتهر في فترة حكمه حتى الآن بعد مرور 72 عاما على وفاته بـ"الحاكم العنيف".

أشهر خطابات "هتلر" مترجمة

الأكثر قراءة

روبن ويليامز.. رسم البسمة على وجوه محبيه وصدمهم بانتحاره

روبن ويليامز.. رسم البسمة على وجوه محبيه وصدمهم بانتحاره

ممثل أمريكي اشتهر بقدرته على الارتجال الكوميدي وسرعة البديهة، رسم البسمة على وجوه الكثير من محبيه، بالعديد من الأعمال الكوميدية التي تعتبر من علامات السينما الأ

بالفيديو| فقط في فرنسا.. النمور تتحدى المألوف وتغوص في المياه

بالفيديو| فقط في فرنسا.. النمور تتحدى المألوف وتغوص في المياه

المعتقد السائد عن أغلب الناس أن القدد والنمور يكرهون الماء، وهو ما تجسده أفلام الكارتون أيضا، كما حدث في سلسلة أفلام ice edge، لكن حديقة حيوان بيساك في مدينة بو

"محطم القلوب" شون مايكلز.. اعتزل المصارعة بسبب "أندرتيكر"

"محطم القلوب" شون مايكلز.. اعتزل المصارعة بسبب "أندرتيكر"

واحد من أبرز أساطير المصارعة الذي اهتزت الحلبات على وقع حركته "سويت تشاينا ميوزك" حيث يقع منافسه بعدها

تعرَّف على أرخص 10 وجهات سياحية في أوروبا

تعرَّف على أرخص 10 وجهات سياحية في أوروبا

مع بدء العطلة الصيفية التي يسافر فيها بعض الناس في مختلف أنحاء أوروبا لقضاء عطلاتهم السنوية، أصدرت شركة "بوست أوفيس موني ترافيل" تقريرا سياحيا متخصصا

ماذا يقرأ أشهر أغنياء العالم؟.. "لا نتوقف عن المطالعة"

ماذا يقرأ أشهر أغنياء العالم؟.. "لا نتوقف عن المطالعة"

القراءة تشكل عامل أساسي في معرفة الأشخاص، تشكل اتجاهاتهم، تكون شخصيتهم